العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين تحاكم خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني
الامن البحريني
الامن البحريني
اخبار البحرين

البحرين تحاكم خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني

اعلنت السلطات القضائية البحرينية اليوم الاثنين, إنها وجهت الاتهامات لخلية ارهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله العراقي مكونة من 11 شخصا يشتبه بأنهم شكلوا “تنظيما إرهابيا”.

وقال أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بالنيابة العامة البحرينية اليوم، إن المجموعة التي من بينها أربعة هاربين، متهمة بـ”تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة وإحراز وصناعة المتفجرات والأسلحة وحيازة أسلحة نارية والتدريب والتدرب على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات وجميعها تنفيذا لأغراض إرهابية”.

وأضاف أن أربعة من المشتبه بهم خضعوا للتدريبات العسكرية “على استخدام الأسلحة وصناعة المتفجرات في كتائب الحرس الثوري الإيراني بجمهورية إيران وكتائب حزب الله العراقي بجمهورية العراق”.

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام بحرينية إن التهم وُجّهت للمتهمين بعد العثور على أسلحة في “مخزن سري” في منزل في قرية “نويدرات” الشيعية، مشيرة إلى أنه تم العثور في المخزن على “عبوات ومواد متفجرة شديدة الخطورة وقنابل يدوية عسكرية وأسلحة كلاشنكوف، ومجموعات كبيرة من الطلقات النارية لمختلف الأسلحة، وكذلك جسم صاروخي ومجموعة كبيرة من الأدوات التي تستخدم في صناعة المتفجرات”.

و أعلنت البحرين في السادس من يناير الماضي عن ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله، خططت لتنفيذ سلسلة تفجيرات في البلاد. كما لفتت إلى أن أمين عام حزب الله حسن نصر الله التقى اثنين من المقبوض عليهم وزودهما بـ 20 ألف دولار.