العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين توقف الرحلات الجوية مع ايران
البحرين ايران العلاقات البحرينية الايرانية
البحرين ايران العلاقات البحرينية الايرانية
اخبار البحرين

البحرين توقف الرحلات الجوية مع ايران

قررت البحرين وقف الرحلات المتبادلة بين المنامة و ايران رسميا عقب اعلانها قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في وقتسابق .
و أعلنت شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين اليوم الثلاثاء عن وقف الرحلات من وإلى إيران. جاء ذلك في تغريده نشرتها وكالة الأنباء البحرينية وقالت فيها: ” شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين تعلن وقف الرحلات من وإلى إيران”.
وكانت وكالة الانباء البحرينة نقلت قرار البحرين قطع العلاقات الدبلوماسية و قرر مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء قطع العلاقات مع إيران، وتكليف وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وقد بنى المجلس قراره على مواقف إيران الداعمة للإرهاب واستمرارها في سياستها التحريضية والتصعيدية وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول لزعزعة أمنها واستقرارها من دون احترام لسيادتها، إضافة إلى توفير الملاذ الآمن على أراضيها للعناصر الإرهابية.
صرح بذلك الدكتور ياسر الناصر أمين عام مجلس الوزراء وقال: «ومن أهم الأسباب التي بُني عليها قرار المجلس أيضا هو التأييد لموقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإيمانا من البحرين بأن الأمن الخليجي كل لا يتجزأ».