اخبار البحرين

البحرين : سجن بحريني بتهمة انتقاد عملية عاصفة الحزم

أصدرت النيابة العامة في مملكة البحرين قرارا بسجن مواطن بحريني بتهمة نشر دعايات تلحق الضرر بـ عاصفة الحزم التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة انصار الله “الحوثيين” الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

قررت النيابة العامة في البحرين حبس شخص “لم تذكر اسمه”، “احتياطيا” على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه عدة تهم من بينها إذاعة أخبار كاذبة وشائعات مغرضة، وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة البحرينية المشاركة بعملية “عاصفة الحزم”.
فيما يعد ثالث شخص يتم حبسه بالتهم نفسها منذ إطاق عملية “عاصفة الحزم” قبل 10 أيام.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، السبت ، عن نواف العوضي رئيس نيابة محافظة العاصمة بأن النيابة قد تلقت بلاغاً من الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بقيام أحد الأشخاص بنشر أخبار وصور في وسائل الإعلام تضمنت تعريضاً بالإجراءات العسكرية التي تتخذها المملكة حالياً مع دول شقيقة من أجل تثبيت الشرعية وإعادة الاستقرار في جمهورية اليمن، بما من شأنه التشكيك في مشروعيتها.
وأشار إلى أنه “ثبت أن الصور التي نشرها ملفقة ومنقولة عن نشرات سابقة تتعلق بأحداث جرت في سوريا وفلسطين ولا علاقة لها بالعمليات العسكرية لدول التحالف في اليمن، كما تضمنت كذلك إهانة لهيئة نظامية”.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى