العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين: إصابة سجناء إثر اشتباكات مع قوات الأمن البحرينية في سجن جو
قوات الجيش البحرينية اخر اخبار البحرين الان
قوات الجيش البحرينية اخر اخبار البحرين الان
اخبار البحرين

البحرين: إصابة سجناء إثر اشتباكات مع قوات الأمن البحرينية في سجن جو

تعرض عدد من سجناء “سجن جو” الى اصابات متفاوتة الخطورة وذلك أثناء محاولة قوات الأمن البحرينية إخماد اشتباكات اندلعت اليوم الثلاثاء خلال فترة الزيارات العائلية في السجن جماعة محلية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان.

قالت جماعة محلية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان إن قوات الأمن البحرينية أطلقت الغاز المسيل للدموع وضربت سجناء يوم الثلاثاء في محاولة لإخماد اشتباكات اندلعت أثناء الزيارات العائلية في السجن مما أسفر عن إصابة بعض السجناء.

ولاتزال المملكة معرضة للاضطرابات السياسية منذ أن فشلت انتفاضة في 2011 قادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات ونصيب أكبر في السلطة.
وسجن المئات وأغلبهم من الشيعة بتهمة المشاركة في احتجاجات غير مصرح بها أو الضلوع في هجمات على قوات الأمن.

وقال نادر السلاطنة القائم بأعمال رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان إن الاضطرابات بسجن جو اندلعت بعد اعتداء حراس الأمن على أهالي سجناء كانوا يحاولون زيارة أقاربهم في السجن الذي يقع بمنطقة نائية إلى الجنوب من العاصمة المنامة.

وأضاف لرويترز أن هذا أدى الى اشتباكات بين السجناء والشرطة استخدم فيها الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية.

وقالت وزارة الداخلية إن أهالي السجناء خربوا المبنى وألحقوا أضرارا به واعتدوا على الشرطة بعدما رفض طلبهم زيارة أقاربهم.

وأضافت عبر حسابها على موقع تويتر “استدعى الأمر تدخل رجال الشرطة لإعادة الوضع إلى طبيعته والقبض على المتورطين والمحرضين على هذه الأحداث وإخطار النيابة العامة بالواقعة.”

وكانت رسائل نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قد أشارت إلى أن سجينين تعرضا “لضرب مبرح” من الشرطة وذكرت أنهما علي حسين عبد النبي وجميل عبد الغني وهما من قرية شهركان.