العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين: ضبط 3 متورطين بتفجير الجمعة الماضي
الشرطة البحرينية
الشرطة البحرينية
اخبار البحرين

البحرين: ضبط 3 متورطين بتفجير الجمعة الماضي

اعلنت مصادر قضائية بحرينية انه تم القبض على ثلاثه متهمين بحادثة التفجير التي حصلت الجمعة الماضية بالقرب من مقبرة بني جمرة مما ادى الى جرح 3 عناصر من الشرطة البحرينية.
صرح المحامي العام، أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية بالبحرين، أنه تم إلقاء القبض على 3 متهمين من المتورطين في واقعة التفجير التي وقعت الجمعة الماضي بالقرب من مقبرة بني جمرة، وأسفرت عن إصابة 3 من أفراد الشرطة.
وقال الحمادي إن المعاينة والتحقيقات قادت إلى القبض على 3 من المتهمين، أرشد أحدهم عن إحدى المزارع التي يستخدمونها لصناعة المتفجرات وأدوات الشغب، مضيفا أنه تم العثور بها على 3 قنابل محلية الصنع معدة للاستعمال تم إبطال مفعولها، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين “بنا”.
وأوضح المحامي العام، أن المتهمين اعترفوا بأنهم خططوا للعمل على استهداف أفراد الشرطة وأنهم قسموا أنفسهم إلى مجموعتين، إحداهما تفتعل حالات شغب وتجمهر ومهاجمة أفراد الشرطة بزجاجات المولوتوف والأسياخ الحديدية لاستدراج القوات إلى الشارع الذي يتوسط المقبرة والذي تم زرع الجسم المتفجر فيه مسبقا، وما إن وصل بعض أفراد الشرطة إلى المكان المحدد حتى قامت المجموعة الرئيسية بتفجير الجسم المتفجر عن بعد.
وأمرت النيابة بحبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيق.