العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : نتائج انتخابات البرلمان .. الاخوان يحصلون على مقعد و المرأة ثلاثة مقاعدة والسلفيين مقعدين
اخبار البحرين

البحرين : نتائج انتخابات البرلمان .. الاخوان يحصلون على مقعد و المرأة ثلاثة مقاعدة والسلفيين مقعدين

حصل الاخوان المسلمين على مقعد وحيد واثنين للسلفيين و3 للمرأة في برلمان البحرين الجديد .
حيث أسفرت نتائج الانتخابات البرلمانية في البحرين التي جرت على جولتين يومي 22 و29 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري وتم إعلان النتائج النهائية لها اليوم عن فوز ‫‏الإخوان‬ بمقعد و ‫‏السلفيين‬ بمقعدين والمرأة بثلاثة مقاعد بحسب وكالة الاناضول .
وبحسب النتيجة التي تم إعلانها فاز في الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية محمد اسماعيل احمد العمادي (جمعية المنبر الإسلامي- إخوان مسلمين)، فيما فاز بالدائرة السابعة بمحافظة المحرق يعقوب يوسف محمد المقله جمعية الأصالة (سلفيين).
وكان عبدالحليم مراد عن جمعية الأصالة ( سلفية)، قد فاز بمقعد من الجولة الأولى في 22 نوفمبر.
وفازت المرأة بثلاثة مقاعد جميعها في المحافظة الشمالية، حيث فازت في الدائرة الأولى: فاطمه عبدالمهدي يوسف العصفور، وفي الدائرة السادسة: رؤى بدر مبارك علي علي الحايكي، وفي الدائرة الثانية عشر: جميله منصور جاسم السماك.
وكان قد أدلى الناخبون في البحرين بأصواتهم أمس في جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية للاختيار بين المتنافسين على شغل 34 من 40 مقعداً في مجلس النواب و21 مقعداً بلدياً، لم تحسم نتائجها في الدورة الأولى وسط إقبال كثيف حيث ذكرت وزارة العدل البحريني أن نسبة المقاطعة لم تتجاوز 15 في المئة.
وشهدت مراكز الاقتراع العامة والفرعية إقبالاً كثيفاً لحسم التنافس على 34 مقعداً نيابياً و21 بلدياً.
وكانت الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في الـ22 من الشهر الجاري قد شهدت تنافساً حامياً بين 413 مترشحاً لنيل عضوية المجلس النيابي والمجالس البلدية،