العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : تمديد ساعتين للتصويت على الانتخابات البرلمانية والبلدية البحرينية
الانتخابات البحرينية
الانتخابات البحرينية
اخبار البحرين

البحرين : تمديد ساعتين للتصويت على الانتخابات البرلمانية والبلدية البحرينية

مددت اللجنة العليا للانتخابات البحرينية ساعتين للتصويت, نتيجة “الإقبال الكبير” لانتخابات البرلمانية والبلدية.
أعلنت اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات في البحرين ووزير العدل والشؤون الإسلامية خالد آل خليفة، في بيان مشترك، مساء اليوم السبت، تمديد التصويت على الانتخابات البرلمانية والبلدية التي تشهدها البلاد لمدة ساعتين نتيجة “الإقبال الكبير”.
وقال البيان، الذي بثه تليفزيون البحرين الرسمي مساء اليوم: “تمكينا للناخبين من أداء حقهم الدستوري ونظرا للإقبال الكبير على التصويت، واستجابة لطلبات الكثير من الناخبين، فقد تقرر تمديد مدة إدلاء الناخبين بأصواتهم لمد ساعتين فقط لتنتهي في العاشرة مساء” بدلا من الثامنة.
وقبيل قرار التمديد، قال عبد الله البوعينين، المدير التنفيذي للانتخابات النيابية في البحرين، في تصريحات لتليفزيون البحرين، إن “هناك إقبالا منقطع النظير على المشاركة في الانتخابات، وأن التمديد أمر وارد”.
وفي وقت سابق اليوم، توقعت المعارضة البحرينية أن نسبة المشاركة بالانتخابات البرلمانية والبلدية “لن تتجاوز 30% من مجمل الناخبين”، وأعلنت عدم اعترافها بأي نسبة مشاركة تعلنها الحكومة.
جاء هذا في مؤتمر صحفي عقدته 5 جمعيات معارضة، وصدر في ختامه بيان.
وقال الأمين العام لجمعية “الوفاق”، علي سلمان، خلال المؤتمر الصحفي: “ما نتوقعه للنسبة الحقيقية التي تشارك بحرية لن تتجاوز 30%”.
ومنذ الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبحرين، بدأ البحرينيون التوافد على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية والبلدية التي تشهدها البلاد.