العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار البحرين | البحرين : وزير الداخلية البحريني.. قطر اوقفت تجنيس العوائل البحرينية
وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة
وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة
اخبار البحرين

البحرين : وزير الداخلية البحريني.. قطر اوقفت تجنيس العوائل البحرينية

قررت السلطات القطرية وقف تجنيس أفراد بغض العوائل البحرينية, وذلك من اجل المصلحة العامة وترابط دول مجلس التعاون الخليجي.

أكد وزير الداخلية البحريني، الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، أن قطر أوقفت عملية تجنيس بحرينيين، وجاري اتخاذ الإجراءات التنظيمية بهذا الشأن.

وقال آل خليفة في تصريحات صحفية إن “قطر الشقيقة أوقفت عملية التجنيس، وجاري اتخاذ الإجراءات التنظيمية والمنفذة لهذا الموضوع، والتي ترتكز على الاحترام المتبادل لقوانين البلدين الشقيقين بما يخدم المصلحة العامة وتماسك وترابط دول مجلس التعاون الخليجي”.

وثمن النتائج التي حققتها قمة الرياض الأحد الماضي، والتي أسفرت عن عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة، مشددا على أن تلك النتائج “جاءت لتؤكد قوة وتماسك دول المجلس بما يعكس مدى أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به دول المجلس لتحقيق استقرار الوطن العربي في ظل الظروف غير العادية التي يمر بها”.

واتهمت البحرين في 6 آب/ أغسطس الماضي، قطر، بـ”تجنيس أفراد بعض العوائل البحرينية من دون الفئات الأخرى، وذلك من غير مراعاة القوانين المنظمة لذلك في مملكة البحرين”.

وأعربت قطر عن استغرابها من اتهامات البحرين لها بـ”إغراء مواطنيها بالتجنيس”، مؤكدة حرصها على علاقاتها مع المملكة.

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين، الأحد الماضي، أنها قررت “عودة سفرائها إلى دولة قطر”، بعد نحو ثمانية شهور من سحبهم، وذلك بموجب اتفاق جديد تحت اسم “اتفاق الرياض التكميلي”.