فن ومشاهير

الحلقة الاولى من مسلسل مأمون وشركاه صفة البخل لدى عادل امام والتهرب من الضرائب

عرضت قناة MBC ام بي سي مصر، الحلقة الاولى 1 من مسلسل مامون وشركاه من بطولة الزعيم عادل امام عند الساعة الثامنة في توقيت القاهرة .

وجاءت بداية الحلقة الاولى من مسلسل مأمون وشركاه، بوصف الجو شديد الحرارة، بعد ذلك عرض تصميم احدى الفلل لكنها بطابع قديم وممتلئة بالغبار، وعدم التجديد في ديكورها، ويعد منزل مأمون الذي يجسدة الزعيم عادل امام .

وتستيقض حميدة زوجة مأمون والتي تقوم بها النجمة ” لبلبة ” على أثر الحر الشديد، في ظل انقطاع الكهرباء في المنزل الذي تسبب فيه مأمون حيث كان يصلح احد اللمبات، ثم بعد ذلك تدخل حميدة الى الحمام لأخذ الشاور لكنها تنصدم بأنقطاع المياة، والذي نتج عنه مامون بسبب ان احدى الحنفيات كانت تتساقط منه القطرات على الرغم من اغلاقة، ويتحث مجموعة من الساكنين قرب منزل مأمون على بخله وهذا ما اظهر الهدف الرئيسي في المسلسل .

وينعكس بخل الرجل على علاقته بجميع المحيطين به وأبرزهم صديق عمره “مصطفى فهمى”، وبطبيعة الحال أولاده الأربعة الذين تركوا البلاد لهذا السبب وبين تعرّض مأمون وحميدة للسرقة فى الشارع، يبدأ مأمون بدراسة صفقة مهمة مع محاميه، ويشترط أن يبقى تفاصيله سرية عن الجميع ولاسيما زوجته حميدة، مقابل 40 مليون جنيه.

كما يظهر أول أبناء مأمون وهو يوسف “خالد سرحان” الذى يعيش مع زوجته فى إيطاليا، ويعانى من عدم الاستقرار فى عمله فى أحد مطاعم لندن، وتورطه بمسائل غير قانونية، ما يؤثّر على إقامته فيها ويحول دون حصول على الجنسية التى يطالب بها منذ سنوات.

على الجانب الاخر، ياتي نشأت وزوجتة رجاء الشريك الاخر لمأمون، حيث عرض المسلسل في الحلقة الاولى قصر كلاسيكي حديث، مزود بالمكيفات والالات التقنية الحديثة، والذي يعد ملكًا لنشأت شريك مأمون في المسلسل .

وترفع العديد من القضايا ضد مأمون، في التهرب في دفع الضرائب منذ 40 عام، ومنها ايصالات الكهرباء والغاز حيث لم يدفع للشركة قيمة الغاز المستخدم .

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى