العالم اليوم | ثقافات وفن | فن ومشاهير | اطلاق سراح الفنان الهندي سلمان خان بكفالة مالية
لفنان الهندي سلمان خان
لفنان الهندي سلمان خان
فن ومشاهير

اطلاق سراح الفنان الهندي سلمان خان بكفالة مالية

أوقفت إحدى المحاكم الهندية، الجمعة، تنفيذ الحكم بالسجن الصادر بحق نجم بوليوود سلمان خان في قضية صدم أشخاص ثم الفرار في مومباي عام 2002 بانتظار استئنافه الحكم.

أفرجت محكمة هندية اليوم الجمعة عن سلمان خان، أحد أشهر ممثلى السينما الهندية، بكفالة، لحين الاستماع إلى استئنافه بشأن إدانته فى قضية دهسه رجالا أثناء قيادة السيارة مخمورا منذ أكثر من عشر سنوات.

وصدر حكم بسجن سلمان خمس سنوات يوم الأربعاء فى تهمة دهس خمسة رجال كانوا نائمين على الرصيف، وقتله واحدا منهم فى مومباى عام 2002.

وقال القاضى أبهاى ثيبساى إن محكمة مومباى العليا ستبدأ فى سماع استئناف خان فى تموز، وفق المدعى أبها سينغ، الذى طالب خان بسداد كفالة قدرها 30 ألف روبية (500 دولار).

خان (49 عاما) هو أحد أشهر نجوم بوليوود ، وظهر فى أكثر من 90 فيلما باللغة الهندية على مدار مسيرته التى بدأت قبل 27 عاما. ورقص حشد كبير من محبيه فرحا خارج منزله فى مومباى، عاصمة البلاد المالية والترفيهية.

إلا أن أحدهم حاول الانتحار بتناول السم قبل بدء جلسة المحكمة اليوم الجمعة، وفق برس تراست أوف إنديا. ونقلته الشرطة على وجه السرعة إلى المستشفى فاقدا للوعى.

وهذا المعجب كاتب سيناريو ناشئ اسمه غورانغو كوندو، كان قد ذكر فى منشور أنه يأمل فى أن يمنحه خان فرصة فى بوليوود، وإذا سجن النجم السينمائى فلن يتمكن من مساعدته، بحسب المنشور.