العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار الاردن | الاردن : ارادة ملكية بتعيين اللواء احمد سرحان مديرا للامن العام خلفا لـ السعودي – سيرة ذاتية
الاردن : ارادة ملكية
الاردن : ارادة ملكية
اخبار الاردن

الاردن : ارادة ملكية بتعيين اللواء احمد سرحان مديرا للامن العام خلفا لـ السعودي – سيرة ذاتية

أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين الثاني، اليوم الثلاثاء, مرسوما ملكيا, بتعيين اللواء الركن احمد السرحان مديرا للأمن العام خلفا للواء عاطف السعودي.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية انه صدرت اليوم الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بتعيين اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه مديرا للأمن العام، اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من يناير 2017.

من هو مدير الأمن العام الاردني الجديد

اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه، من مواليد بلدة كفر أبيل بمدينة اربد عام 1952، انتقل للعيش بمحافظة الزرقاء، دخل كلية الدفاع العسكرية في العام 1972، وتخرج منها برتبة ملازم، درس بكالوريوس اللغة الإنجليزية بجامعة مؤتة، وتقاعد من القوات المسلحة برتبة لواء, قبل أن يتقاعد بنفس الرتبة.

شغل اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه عدة مناصب في القوات المسلحة منها مديرا للاستخبارات العسكرية، وقائدا للعمليات الخاصة، ثم تم تعينه ملحقا عسكريا في سفارة الأردن في العاصمة الامريكية واشنطن إضافة إلى خدمته قائدا للقوات الدولية، في دولة سيراليون.

كما شغل منصب مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة في الفترة بين 2008 – 2010، قبل أن يتقاعد ويعيّن مستشارا في الديوان الملكي، منذ كانون الثاني 2016.