العالم اليوم | حياة | نصائح صحية | ابرز فوائد اوميجا 3 منها للقلب و للاكتئاب
سمك السلمون أحد مصادر اوميجا 3
سمك السلمون أحد مصادر اوميجا 3
نصائح صحية

ابرز فوائد اوميجا 3 منها للقلب و للاكتئاب

أظهرت العديد من الدراسات العلمية الطبية فواائد الاوميجا 3 الدهني، وذلك لما له من خصائص علاجية ضرورية للجسم، كما ينقسم الى ثلاثة انواع ألفا لينوليك حمض (ALA)، والحمض الدهني (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

ويوجد الاوميجا 3 في الطعام ويمكن الحصول علية من خلال تناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون والرنجة والماكريل والأنشوجة، والسردين، وبذور الكتان.

ونشر موقع “Top10home remedies” مجموعة من الفوائد للاوميجا 3 :

– تساهم أحماض أوميجا 3 الدهنية في محاربة الاكتئاب وتحسين المزاج واستعادة السلامة الهيكلية لخلايا الدماغ، كما يقلل من الحزن، والخمول، والعصبية وفقدان عام للاهتمام فى الحياة.

– تساعد الاوميجا 3 على تعزيز صحة القلب حيث يقلل من خطر عدم انتظام ضربات القلب (دقات القلب غير الطبيعية) التى يمكن أن تؤدي إلى الموت المفاجئ، كما يساهم في خفض مستويات الدهون الثلاثية وانخفاض ضغط الدم.

– يساهم الاوميجا 3 اثناء الحمل على نمو الدماغ والتنمية في الأطفال الرضع، إذ أنها تمثل 40% من الأحماض الدهنية غير المشبعة في الدماغ.

– تناول الاوميجا 3 يساهم في محاربة السرطان ويكون الاشخاص الذين يتناولون السمك الغني بالاوميجا اقل عرضة للاصابة بسرطان الثدي والبروستاتا وسرطان القولون .