العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | سحب ماطرة تؤثر على حالة الطقس بمحافظتي ظفار والوسطى في سلطنة عمان اليوم وغدا – فيديو
الطقس في سلطنة عمان
الطقس في سلطنة عمان
اخبار سلطنة عمان

سحب ماطرة تؤثر على حالة الطقس بمحافظتي ظفار والوسطى في سلطنة عمان اليوم وغدا – فيديو

حذر المركز الوطني الانذار المبكر من المخاطر المتعددة من تأثر طقس سلطنة عمان خلال اليوم الاربعاء و غدا الخميس من تشكل السحب الماطرة غربا صوب القرن الافريقي مايؤثر على سواحل محافظتي ظفار والوسطى بامطار متفرقة فيما يكون البحر متوسطاً الى هائج الموج على سواحل تلك المحافظات ويصل اقصى ارتفاع له من مترين الى 3 امتار .
تكون حالة الطقس بشكل عام اليوم الاربعاء صحوة فيما تكون على محافظتي ظفار والوسطى غائمة جزئياً مع تشكل للسحب واحتمال تساقط امطار متفرقة بجانب توقعات بتشكل الضباب خلال فترتي اخر الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية ومحافظتي البريمي والظاهرة وتهب الرياح هناك شمالية غربية خفيفة الى معتدلة .
تهب حركة الرياح السطحية عموماً شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة وتكون ليلا خفيفة متغيرة الاتجاة على المناطق الساحلية ببحر عمان .
يكون البحر متوسط الموج على سواحل ظفار والوسطى و تصل اقصى راتفاع له مترين وهادئ الموج على بقية سواحل سلطنة عمان ويبلغ اقصى ارتفاع له مترو احد .
احوال الطقس يوم غدا الخميس تكون صحوة الى غائمة جزئياً على مافظة ظفار وصحوا عموما ببقية المناطق مع احتمال تشكل الضباب على غالبية سواحل السلطنة خلال فترة الليل والصباح الباكر .
ويصبح الطفس ف يسلطنة عمان يوم الجمعة صحوا عموما مع توقعات بهوب رياح شمالية غربية معتلدة الى نشطة السرعة تكون مثييرة للاتربةو الغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة و يتوقع ارتفاع موج البحر بسواحل مسندم وبحر عمان مع تراجع درجات الحرارة .