العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار سلطنة عمان | حالة الطقس مغبرة غائمة جزئياً في سلطنة عمان مع استمرار تأثرها باخدود جوي يؤدى الى تساقط امطار
الطقس في سلطنة عمان
الطقس في سلطنة عمان
اخبار سلطنة عمان

حالة الطقس مغبرة غائمة جزئياً في سلطنة عمان مع استمرار تأثرها باخدود جوي يؤدى الى تساقط امطار

يكون طقس سلطنة عمان مغبرا غائما جزئياً الى صحو اليوم الخميس بمناطق متفرقة في البلاد فيما تشهد بعضها تساقط امطار متفرقة ويظل التأثير في حالة الطقس غدا الجمعة .
حيث ذكرت الارصاد الجوية ببيان طقس عمان تلقى العالم اليوم نسخة منه ان يكون الجو مغبرا غائما جزئيا على محافظة مسندم وبحر عمان مع احتمال تساقط امطار خفيفة متفرقة .
وتوقعت الارصاد ان يكون الطقس صحوا بشكل عام على بقية المناطق العمانية مع احتمال تشكل الضباب خلال فترتي اخر الليل والصباح الباح على سواحل السلطنة الجنوبية الشرقية .
من ناحية اخرى كانت قد حذرت الارصاد من احتمال تأثر سلطنة عمان بامتداد اخدود منخفض جوية قادما من ايران يستمر تأثيره اليوم الخميس ما يؤدى الى سقوط امطار متفرقة و انخفاض درجات الحرارة ويصاحب الحالة الجوية هبوب رياح شمالية شرقية معتدلة تنشط احيانا ويكون البحر هائجا على سواحل مندم وبحر عمان ويصل اقصى ارتفاع له من مترين ونصف المتر الى 3 امتار .
حالة البحر اليوم الخميس يكون في بحر العرب هادئ الى متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع له 1.5 متر و في بحر عمان يكون متوسط الى هائج ويصل اقصى ارتفاع له 2.5 متر وفي السواحل الغربية لمحافظة مسندم يصبح هائج الموج ويصل اقصى ارتفاع له 3 امتار وتكون الرياح نشطة تصل الى 30 عقدة .
تشهد صحار تساقط امطار اليوم الخميس وتبلغ درجة الحرارة نهارا 27 وليلا 21 و درجة الحرارة في ابراء ليلا 15 و في البريمي 18 و في عبري 18 و الرستاق 17 والدقم 20 و سيق 6 درجات و صور 19 و مصيرة 22 و هيما 10 درجات اما طقس مسقط فتبلغ الحرارة 20 وفي خصب تتساقط امطار متفرقة و تبلغ الحرارة ليلا 22 و في صلالة تبلغ الحرارة 19 خلال الليل و في نزوى تبلغ الحرارة 16 خلال فترة الليل ولاتختلف احوال الطقس غدا الجمعة كثيرا .