العالم اليوم | غير مصنف | الاستئناف الاتحادية ترفض طعن ادارة ترامب في قرار وقف حظر دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة
غير مصنف

الاستئناف الاتحادية ترفض طعن ادارة ترامب في قرار وقف حظر دخول مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة

قررت محكمة الاستئناف الاتحادية في الولايات المتحدة, اليوم الاحد, رفض الطعن المقدم من الادارة الامريكية في قرار قاض اتحادي في مدينة سياتل بوقف مؤقت لقرار الرئيس الامركي دونالد ترامب بحظر سفر مواطني 7 دول إلى الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الخارجية الامريكية, اعلنت امس السبت، تعليق الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بحظر مواطني 7 دول من الدخول إلى امريكا التزاما بحكم محكمة اتحادية.

وعقب ذلك رفعت إدارة الرئيس ترامب ممثلة بوزارة العدل الأمريكية, دعوى طعن في قرار القاض الاتحادي في سياتل جيمس روبارت, غير أن محكمة الاستئناف رفضت الطلب، ما يعني أنه سيتم السماح للاشخاص من كل من اليمن وسوريا والعراق وليبيا والسودان والصومال وإيران، العودة إلى أمريكا.

وقالت الوزارة في طعنها إن الرئيس الامريكي لديه “صلاحية غير قابلة للنقاش, تمكنه من حظر أي مجموعة من الأجانب من دخول البلاد، واصفة قرار القاضي الاتحادي بأنه “شديد العمومية”،

وأمهلت المحكمة الاتحادية ادارة ترامب إلى يوم الاثنين المقبل لتقديم المزيد من الحجج التي تؤيد طعنها, وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.