غير مصنف

سوريا : مقتل 47 شخصا في اشتباكات بين داعش ومسلحين شمال البلاد

قتل 47 مقاتلاً، اليوم السبت، في مواجهات بين تنظيم “داعش” ومقاتلين من المعارضة السوريّة حول مدينة مارع التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة .

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم السبت إن 47 مقاتلا على الأقل قتلوا في اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية ومسلحين من المعارضة السورية في منطقة تعتزم الولايات المتحدة وتركيا فتح جبهة جديدة فيها ضد التنظيم المتشدد.

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن القتال تجدد يوم الجمعة حول مدينة مارع التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة على بعد 20 كيلومترا من الحدود التركية.

وتقع مارع في “منطقة آمنة” قالت تركيا الشهر الماضي إنها ستقيمها في شمال سوريا للمساعدة في إبقاء مقاتلي تنظيم الدولة الإٍسلامية بعيدا.

وذكر تنظيم الدولة الإسلامية في وقت متأخر من مساء الجمعة أنه شن هجوما جديدا على مارع وقتل “العشرات” من مقاتلي المعارضة السورية التي يحاربها.

كان التنظيم المتشدد حاصر المدينة وسيطر على عدة قرى حولها في ضربة لمقاتلي المعارضة الذين يشتبه بأنهم سيكونون شركاء لأنقرة وواشنطن في أي حملة برية.

وسقوط مارع في أيدي التنظيم سيجعل قيام تركيا والولايات المتحدة بفتح جبهة جديدة ضد الدولة الإسلامية أكثر صعوبة.

وقال مسلح إن مقاتلي المعارضة المدعومين من الغرب أرسلوا تعزيزات إلى أنحاء أخرى في محافظة حلب سعيا لدحر متشددي التنظيم.

ويسيطر التنظيم المتشدد على مناطق واسعة من سوريا والعراق وتقدم في أنحاء أخرى من سوريا خلال الشهور القليلة الماضية. ويحارب التنظيم مقاتلين منافسين له والجيش السوري ومقاتلين أكرادا.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى